منتديات الامبراطوره
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


 
الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

 

 للمتزوجين فقط .......للمتزوجين فقط ....للمتزوجين فقط ...ارجو عدم دخول الغير المتزوجين

اذهب الى الأسفل 
+4
امولة
saraj
ذبحني الشوق
mayoutta
8 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
mayoutta
مراقبهـ قسم الامبراطورات للطبخ
مراقبهـ قسم الامبراطورات للطبخ
mayoutta


انثى عدد المشاركات : 5604
رقم العضويه : 87
المزاج : للمتزوجين فقط .......للمتزوجين فقط ....للمتزوجين فقط ...ارجو عدم دخول الغير المتزوجين 2611
الأوسمه : للمتزوجين فقط .......للمتزوجين فقط ....للمتزوجين فقط ...ارجو عدم دخول الغير المتزوجين Tamauz
. : للمتزوجين فقط .......للمتزوجين فقط ....للمتزوجين فقط ...ارجو عدم دخول الغير المتزوجين X1010
. : للمتزوجين فقط .......للمتزوجين فقط ....للمتزوجين فقط ...ارجو عدم دخول الغير المتزوجين 5da10b10
. : للمتزوجين فقط .......للمتزوجين فقط ....للمتزوجين فقط ...ارجو عدم دخول الغير المتزوجين Wh_76410
الجنس : انثى
الدوله : للمتزوجين فقط .......للمتزوجين فقط ....للمتزوجين فقط ...ارجو عدم دخول الغير المتزوجين TunisiaC
السٌّمعَة : 0
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 01/06/2008

للمتزوجين فقط .......للمتزوجين فقط ....للمتزوجين فقط ...ارجو عدم دخول الغير المتزوجين Empty
مُساهمةموضوع: للمتزوجين فقط .......للمتزوجين فقط ....للمتزوجين فقط ...ارجو عدم دخول الغير المتزوجين   للمتزوجين فقط .......للمتزوجين فقط ....للمتزوجين فقط ...ارجو عدم دخول الغير المتزوجين Icon_minitime1الأحد ديسمبر 21, 2008 10:31 pm

س \ج فتاوى شرعيه فالحياة الزوجيه ،،،


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جمعت هنا غالياتي العديد من الفتاواى الشرعيه الخاصه بالحياة الزوجيه ....
اتمنى ان تستفيدو منها ...


( حدود مداعبة الرجل لزوجته )

سئل فضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين -رحمه الله

ما حدود المداعبة بين الرجل وزوجته ؟

الجواب : يقول الله عز وجل ! ((وَالَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ(5)إِلَّا عَلَى أَزْوَاجِهِمْ أوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ(6) )) سورة المؤمنون - 6، فقد بين الله في هذه الآية أن الرجل لا يلام على عدم حفظ فرجه عن امرأته وقال النبي صلى الله عليه وسلم في استمتاع الرجل بزوجته حال الحيض اصنعوا كل شيء إلا النكاح فلكل واحد من الزوجين أن يستمتع من الآخر بما شاء إلا في حال الحيض فلا يحل للرجل أن يجامع زوجته وهي حائض لقوله تعالى: (( وَيَسْأَلُونَكَ عَنْ الْمَحِيضِ قُلْ هُوَ أَذًى فَاعْتَزِلُوا النِّسَاءَ فِي الْمَحِيضِ وَلَا تَقْرَبُوهُنَّ حَتَّى يَطْهُرْنَ فَإِذَا تَطَهَّرْنَ فَأْتُوهُنَّ مِنْ حَيْثُ أَمَرَكُمْ اللَّهُ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ التَّوَّابِينَ وَيُحِبُّ الْمُتَطَهِّرِينَ)) ا لبقرة 222

. ومع هذا فله في حال الحيض أن يستمتع من زوجته بما دون الفرج كما سبق في الحديث ولا يحل أن يجامعها أيضا حال النفاس ، ولا إن يطأها في دبرها لقوله تعالى: (( نِسَاؤُكُمْ حَرْثٌ لَكُمْ فَأْتُوا حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ وَقَدِّمُوا لِأَنفُسِكُمْ وَاتَّقُوا اللَّهَ وَاعْلَمُوا أَنَّكُمْ مُلَاقُوهُ وَبَشِّرْ الْمُؤْمِنِينَ)) ( سورة البقرة 223) ومحل الحرث هو الفرج فقط
فالرجل والمرأه الستمتاع ببعضهما

.................................................. .................................................. .....


هل يجوز للرجل وهو يجامع زوجته أن يقبل فرج زوجته
أن تمص هي أو تلعق ذكر زوجها



الجواب

قال تعالى "نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم وقدموا لأنفسكم " [سورة البقرة] وفي التفسير أن التقدمة هي القبلة وفي الحديث اجعل بينك وبين امرأتك رسول والرسول القبلة ويجوز للرجل والمرأة الاستمتاع بكل أنواع التلذذ فيما عدا الإيلاج في الدبر؛ فإنه محرم أما ما ورد في السؤال من المص واللعق والتقبيل وما لم يرد من اللمس وما يسمى بالجنس الشفوي بالكلام فكله مباح فعل أغلبه السلف الصالح رضوان الله عليهم أجمعين وعلى المسلم أن يكتفي بزوجته وحلاله، وأن يجعل هذا مانعا له من الوقوع في الحرام، ومن النظر الحرام، وعليه أن يعلم أن الجنس إنما هو غريزة تشبع بوسائلها الشرعية وليس الجنس ضرورة كالأكل والشرب كما يراه الفكر الغربي المنحل . والله أعلم.

الشيخ علي جمعة محمد

.................................................. .................................................. .....


السؤال عن حكم الشرع في الجنس الفموي ولحس ولعق الزوجين للأجهزة التناسلية لكل منها أثناء الجماع

فتوى للشيخ سلمان العودة وفتوى أخرى للشيخ علي جمعه
السؤال سألني أحدهم عن الحكم الشرعي عن مسألة مص، أو لعق الرجل لفرج المرأة، أو العكس - أجلكم الله - هل هو حرام؟

الجواب يجوز لكل من الزوجين الاستمتاع من الآخر بكل شئ ما خلا الدبر والحيضة للأحاديث الواردة، انظر ما رواه البخاري (302)، ومسلم (293) وفي الحيض نص قرآني انظر سورة البقرة الآية (222)
.
الشيخ سلمان بن فهد العودة

الجواب قال تعالى "نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم وقدموا لأنفسكم " [سورة البقرة] وفي التفسير أن التقدمة هي القبلة وفي الحديث اجعل بينك وبين امرأتك رسول والرسول القبلة ويجوز للرجل والمرأة الاستمتاع بكل أنواع التلذذ فيما عدا الإيلاج في الدبر؛ فإنه محرم أما ما ورد في السؤال من المص واللعق والتقبيل وما لم يرد من اللمس وما يسمى بالجنس الشفوي بالكلام فكله مباح فعل أغلبه السلف الصالح رضوان الله عليهم أجمعين وعلى المسلم أن يكتفي بزوجته وحلاله، وأن يجعل هذا مانعا له من الوقوع في الحرام، ومن النظر الحرام، وعليه أن يعلم أن الجنس إنما هو غريزة تشبع بوسائلها الشرعية وليس الجنس ضرورة كالأكل والشرب كما يراه الفكر الغربي المنحل . والله أعلم. الشيخ علي جمعة محمد

وحول ممارسة الجنس الفموي بين الزوجين اختلف الفقهاء؛ فقالت مجموعة من الفقهاء عبر شبكة "إسلام أون لاين.نت": إنه لا يوجد نص يحرم ذلك الأسلوب إلا إذا ترتب عليه قذف الرجل في فم المرأة، فينهى عنه، ويأثم الزوج؛ لأن في القذف إضرارًا للزوجة

.................................................. .................................................. ..........

أنا فتاة عربية، تزوجت إلى فرنسا من عربي، ولأني لا أتكلم لغتهم أردت التعلم، وزوجي يرفض تعلمي.
فهل يجوز الدهاب للتسجيل والتعلم دون معرفته، ماذا تنصحني؟

وشكراً.
الفتوى
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيدنا محمد خاتم الأنبياء والمرسلين، وعلى آله وأصحابه أجمعين، والتابعين، ومن تبع هداهم بإحسان إلى يوم الدين، وبعد:
فللزوج أن يمنع زوجته من الخروج من المنزل لغير حاجة ماسة إن كان له أسباب تبرر ذلك، وليس للزوجةأن تخرج من منزلها بدون إذن زوجها لغير حاجة ماسة، فإن خرجت دون إذنه لغير ضرورة أو حاجة ماسة فهي ناشز شرعاً وآثمة حتى ترجع.
وأرشدك إن لم يأذن لك زوجك فيما ذكرت أن تطيعيه، وبإمكانك أن تتعلمي اللغة في منزلك عن طريق الكتب أو الأقراص التعليمية المتخصصة في ذلك.
وأتمنى لك التوفيق.
والله تعالى أعلم.

.................................................. .................................................. ..........

أحيانا أمتنع عن زوجي لتعب أو لعدم الرغبة ما حكم الإسلام؟

الفتوى
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيدنا محمد خاتم الأنبياء والمرسلين، وعلى آله وأصحابه أجمعين، والتابعين، ومن تبع هداهم بإحسان إلى يوم الدين، وبعد:
فمن حق كل من الزوجين المعاشرة الشرعية، ويحرم على الزوجة منع زوجها من حقه الشرعي معها بدون مبرر، فإذا قام المبرر، كالمرض أو الحيض أو النفاس أو الإحرام... فلا مانع من ذلك، وعليه فإن كنت متعبة جدا أو لك مبرر مقبول فلا مانع من ذلك، وعليك أن تعتذي له بلين ولطف، وليس لك أن تمتنعي عنه لغير مبرر مقبول كعدم الرغبة...، قال رسول الله صلى الله تعالى عليه وسلم: (إذا دعا الرجل امرأته إلى فراشه فأبت فبات غضبان عليها لعنتها الملائكة حتى تصبح) رواه البخاري.
والله تعالى أعلم.

.................................................. .................................................. .........................

استمتاع الزوج بزوجته قبل الزفاف
السؤال
أنا أعيش مع زوجي وأهله منذ سنة ونصف، لكن لم يتم بعد الزفاف، أحيانا زوجي يريد مجامعتي، لكن أمتنع أنا، هل تلعنني الملائكة حتي أصبح كما ورد في الحديث إذا دعا الرجل امرأته إلي فراشه فأبت فبات غضبان لعنتها الملائكة حتي تصبح؟
الفتوى
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيدنا محمد خاتم الأنبياء والمرسلين، وعلى آله وأصحابه أجمعين، والتابعين، ومن تبع هداهم بإحسان إلى يوم الدين، وبعد:
فيحل للرجل من المرأة بعد عقد القران ما يحل للزوج من زوجته تماماً، لكن عليه قبل الزفاف أن يراعي العادات والتقاليد المتبعة في بلده، ولا يخرج عنها قدر الإمكان، فأرى أنه إن تم عقد زواجكما، وأهلك وأهله على علم بأنكما تعيشان حياة الأزواج (إن كان الأمر كذلك) فلا تمتنعي عنه، وإلا فعليكما أن تسارعا إلى الزفاف، مع الإشارة إلى أن الخطيبين قبل العقد أجنبيان عن بعضهما من كل الوجوه كالغرباء، ولا يجوز لهما الخلوة، ولا الكلام إلا في حدود الضرورة وبكامل الحجاب والأدب وأمام الأهل وعلى مسمع منهم ما أمكن، ولا يجوز لهما النظر إلى بعضهما إلا أمام الأهل وفي حضرتهم وبالحجاب الكامل، وهو ما بستر جميع البدن سوى الوجه والكفين؛ لأن الخطوبة للتبين فقط، وقد يحدث عدول عنها قبل العقد.
والله تعالى أعلم.

.................................................. .................................................. ....................

الشعور بالضيق للتأخر في الإنجاب
السؤال
السلام عليكم
يا شيخنا الفاضل: أنا امرأة متزوجة، ولم أرزق بأطفال حتي الآن، وأشعر بشوق لا يمكن وصفه لأن يكون لي ولد، فإني والله أحب الأطفال حبا لا يعلم به إلا الله، لدرجة أني أتخيل وجودوهم حولي أحيانا، وكلما رأيت طفلا أتمني أنه لي.
فهل آثم علي هذا الشعور؟
ادع لي يا شيخ بالذرية الصالحة.

الفتوى
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيدنا محمد خاتم الأنبياء والمرسلين، وعلى آله وأصحابه أجمعين، والتابعين، ومن تبع هداهم بإحسان إلى يوم الدين، وبعد:
فلا إثم عليك في شعورك هذا إن شاء الله تعالى إن لم يترتب عليه محرم كالحسد للغير أو الاعتراض على قضاء الله وقدره، وعليك أن تعلمي أنه ما من نسمة كائنة إلى يوم القيامة سيخلقهاالله تعالى إلا ستكون، وأن الأولاد نعمة من الله تعالى، وقد يكونون غير ذلك فيمنعهم عنا المولى تبارك وتعالى بحكمته، ومن قدر الله تعالى له الولد فسيرزقه إياه مهما كان، ولا يعني تأخر حصول الولد أنه لن يحصل بعد ذلك، لكن (خلق الإنسان من عجل).
فعليك دعاء الله تعالى مخلصة له الدعاء موقنة بالإجابة، فإن أجيب دعاؤك في الدنيا كما طلبت فبها، وإلا فعليك أن تعتقدي أن الله تعالى استجاب دعاءك بأفضل منه، إما في الدنيا بصرف مصائب عنك لا تعلمي بها، أو في الآخرة بجنات عرضها السماوات والأرض، قال تعالى: ﴿وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ﴾ [البقرة:186].
ثم لو اطلع أحدنا على الغيب لاختار الواقع، فرب ضارة نافعة، ولا يعلم الخير من الشر في الحقيقة إلا الله سبحانه وتعالى.
وأوصيك بالإكثار من الاستغفار، قال سيدنا نوح عليه السلام كما أخبر الله سبحانه وتعالى في كتابه: ﴿فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّاراً * يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَاراً * وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَاراً﴾ [نوح:10-12].
وأدعو معك الله تعالى أن يرزقك الذرية الطيبة الصالحة التي تعبده حق العبادة، وأن يرزقك السعادة في الدنيا والمقام العالي في الآخرة.
والله تعالى أعلم.

.................................................. .................................................. ................

حكم شرب الزوجة مني الزوج
السؤال
يا شيخ كيف نجمع بين أن المني طاهر، وقول العلماء أنه لا يجوز للزوجة شرب ماء زوجها (المني)؟

الفتوى
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيدنا محمد خاتم الأنبياء والمرسلين، وعلى آله وأصحابه أجمعين، والتابعين، ومن تبع هداهم بإحسان إلى يوم الدين، وبعد:
المني عند الحنفية نجس نجاسة مغلظة، ويطهر وهو طري بالغسل بالماء كسائر النجاسات، فإذا جف فيطهر بالفرك فقط، وعلى ذلك أفتى العلماء بتحريم شربه للاحتراز عما أفتى بعض المذاهب بنجاسته، وعلى القول بطهارته لا يجوز شربه أيضا لأنه جزء الآجمي ولا يجوز الانتفاع بجزء الآدمي لغير ضرورة، ولأنه من الفضلات وهو ماء مهين.
والله تعالى أعلم.

.................................................. .................................................. ..............

يتبع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mayoutta
مراقبهـ قسم الامبراطورات للطبخ
مراقبهـ قسم الامبراطورات للطبخ
mayoutta


انثى عدد المشاركات : 5604
رقم العضويه : 87
المزاج : للمتزوجين فقط .......للمتزوجين فقط ....للمتزوجين فقط ...ارجو عدم دخول الغير المتزوجين 2611
الأوسمه : للمتزوجين فقط .......للمتزوجين فقط ....للمتزوجين فقط ...ارجو عدم دخول الغير المتزوجين Tamauz
. : للمتزوجين فقط .......للمتزوجين فقط ....للمتزوجين فقط ...ارجو عدم دخول الغير المتزوجين X1010
. : للمتزوجين فقط .......للمتزوجين فقط ....للمتزوجين فقط ...ارجو عدم دخول الغير المتزوجين 5da10b10
. : للمتزوجين فقط .......للمتزوجين فقط ....للمتزوجين فقط ...ارجو عدم دخول الغير المتزوجين Wh_76410
الجنس : انثى
الدوله : للمتزوجين فقط .......للمتزوجين فقط ....للمتزوجين فقط ...ارجو عدم دخول الغير المتزوجين TunisiaC
السٌّمعَة : 0
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 01/06/2008

للمتزوجين فقط .......للمتزوجين فقط ....للمتزوجين فقط ...ارجو عدم دخول الغير المتزوجين Empty
مُساهمةموضوع: رد: للمتزوجين فقط .......للمتزوجين فقط ....للمتزوجين فقط ...ارجو عدم دخول الغير المتزوجين   للمتزوجين فقط .......للمتزوجين فقط ....للمتزوجين فقط ...ارجو عدم دخول الغير المتزوجين Icon_minitime1الأحد ديسمبر 21, 2008 10:33 pm

استفسار عن فتوى ترقيع غشاء البكارة للثيب
السؤال
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أشكركم كثير الشكر على تواصلكم معنا، ونشكر الشيخ الكريم د. أحمد الكردي.
سألت عن غشاء البكارة، وكانت الإجابة "لا يجوز لعدم الحاجة إليه إلا للتمويه على الزوج الجديد غالب"، ولكن الزوج الجديد يعلم أني متزوجة، وعندي طفلة أيضاً، وهو يعرفها، وهذا دليل قاطع أن ماأسأل عنه ليس فيه الخداع أو التمويه، ولكن القصد هو أن يشعر الزوج الجديد بما يشعر به كل الأزواج في أول يوم، و خاصة أنه لم يسبق له الزواج, وهدفي أن لا يشعر بالنقص؛ لأني شاهدت حاله مشابهة أصبح الزوج بعد فترة من الزواج يطلب الزواج مرة أخرى من فتاه عذراء، بحجة أنه حُرم من شيء كان من حقه, ولا أحد يستطيع منعه؟
شكراً.

الفتوى
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيدنا محمد خاتم الأنبياء والمرسلين، وعلى آله وأصحابه أجمعين، والتابعين، ومن تبع هداهم بإحسان إلى يوم الدين، وبعد:
فالحكم الذي ذكرته لك هوالصحيح إن شاء الله تعالى، لأنه لا حاجة للترقيع في أمثالك مقابل أن في الترقيع كشف العورة أمام الأجنبي وغير ذلك من المحاظير الصحية والمالية، وكل ذلك ليس له حاجة مهمة ولذلك عد ممنوعا.
والله تعالى أعلم.

.................................................. .................................................. ...........................

الفحص المهبلي وأثره على الطهارة والصوم
السؤال
السلام عليكم:
أريد أن أعرف: هل يجب على المرأة الاغتسال بعد الفحص عند الطبيبة النسائية، وهل هذا الفحص ينقض الوضوء، ويفطر في شهر رمضان؟
وجزاكم الله خيراً.

الفتوى
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيدنا محمد خاتم الأنبياء والمرسلين، وعلى آله وأصحابه أجمعين، والتابعين، ومن تبع هداهم بإحسان إلى يوم الدين، وبعد:
فلا يجب الغسل على المرأة إلا بالجماع، أو عند انتهاء الحيض والنفاس، أو عند خروج المني منها عن شهوة، وعليه فلا يجب الغسل على المرأة بعد الفحص عند الطبيبة النسائية.
ثم إن الفحص المهبلي في نهار رمضان إذا لم يدخل مع الآلة الفاحصة دواء، كالفيزلين أوغيره، فالصوم صحيح، أما إذا دخل معه دواء، كالفيزلين أو أي مادة ملينة أخرى، فيفسد الصوم به.
والله تعالى أعلم.

.................................................. .................................................. ...................

العادة السرية للفتاة المطلقة
السؤال
هل يجوز للمطلقة التي لم تتزوج بعد ممارسة العادة السرية، كنوع من التخفيف على نفسها، كونها جربت العلاقة الزوجية؟

الفتوى
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيدنا محمد خاتم الأنبياء والمرسلين، وعلى آله وأصحابه أجمعين، والتابعين، ومن تبع هداهم بإحسان إلى يوم الدين، وبعد:
فالعادة السرية ممنوعةٌ شرعاً للرجال والنساء، المتزوجين وغيرهم، وأفضل طريقةٍ للتخلص منها الصوم، ثم الزواج، وملئ الوقت بعمل مهني أو علمي مباح.
على أنه إن حصل بها إنزال للمني فيجب الغسل.
والله تعالى أعلم.


.................................................. .................................................. ...........................

نوم المرأة كبيرة السن في غرفة منفصلة عن زوجها
السؤال
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته: فضيلة الشيخ:
سؤالى هو: هل يجوز للمرأة كبيرة السن أن تنام فى غرفة منفصلة عن زوجها كبير السن أيضا، حيث إنها أصبحت لا تطيق النوم بجانب احد، نظراً لكبر سنها، أم أنه لا يجوز؟ علماً بأن الزوج فى بعض الأحيان لا يرضى عن ذلك .

الفتوى
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيدنا محمد خاتم الأنبياء والمرسلين، وعلى آله وأصحابه أجمعين، والتابعين، ومن تبع هداهم بإحسان إلى يوم الدين، وبعد:
يجوز للمرأة كبيرة السن أن تنام في غرفة منفصلة إن رضي زوجها بذلك، فإن لم يرض فلا يجوز لها ذلك، ويجب عليها إطاعة زوجها.
والله تعالى أعلم.

.................................................. .................................................. .........................


العادة السرية للفتاة والتخلص منها
السؤال
ما حكم العادة السرية للمرأة، وكيف الإقلاع عن ذلك؟

الفتوى
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيدنا محمد خاتم الأنبياء والمرسلين، وعلى آله وأصحابه أجمعين، والتابعين، ومن تبع هداهم بإحسان إلى يوم الدين، وبعد:
فالعادة السرية ممنوعةٌ شرعاً للرجال والنساء، المتزوجين وغيرهم؛ لأضراها الصحية، ومنع الشارع منها، على أنه إن حصل بها إنزال للمني فيجب الغسل بعدها، والرعشة الجنسية دليل نزول المني وإن لم يظهر إلى ظاهر الفرج، فيجب بها الاغتسال.
وأفضل طريقةٍ للتخلص منها الصوم، ثم الزواج، وملء الوقت بأعمال مفيدة علمية أو مهنية مباحة، مع غض البصر ومراقبة الله تعالى واستشعار أنها محرمة، مع مجاهدة النفس والتذكر الدائم للموت.
والله تعالى أعلم.

.................................................. .................................................. ................

السؤال: السلام عليكم
هل يجوز تصوير الزوجة والزوج بكاميرة (فيديو) أثناء الجماع ومشاهدة ذلك فيما بينهما فقط؟
وشكرا لكم.

الفتوى
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيدنا محمد خاتم الأنبياء والمرسلين، وعلى آله وأصحابه أجمعين، والتابعين، ومن تبع هداهم بإحسان إلى يوم الدين، وبعد:
فلا أرى جواز ذلك سداً لذريعة أن يقع ذلك في يد أجنبي مهما بلغ التحرز، ولعدم الضرورة إليه، فيجب عدم اللجوء إليه.
والله تعالى أعلم.

.................................................. .................................................. ......

يتبع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ذبحني الشوق
مـراقـبـهـ عــامهـ
مـراقـبـهـ عــامهـ
ذبحني الشوق


انثى عدد المشاركات : 5280
رقم العضويه : 9
المزاج : للمتزوجين فقط .......للمتزوجين فقط ....للمتزوجين فقط ...ارجو عدم دخول الغير المتزوجين 4210
الأوسمه : للمتزوجين فقط .......للمتزوجين فقط ....للمتزوجين فقط ...ارجو عدم دخول الغير المتزوجين 9f14e6fcb1
. : للمتزوجين فقط .......للمتزوجين فقط ....للمتزوجين فقط ...ارجو عدم دخول الغير المتزوجين Mshmm10
. : للمتزوجين فقط .......للمتزوجين فقط ....للمتزوجين فقط ...ارجو عدم دخول الغير المتزوجين X1010
. : للمتزوجين فقط .......للمتزوجين فقط ....للمتزوجين فقط ...ارجو عدم دخول الغير المتزوجين 5da10b10
. : للمتزوجين فقط .......للمتزوجين فقط ....للمتزوجين فقط ...ارجو عدم دخول الغير المتزوجين Ououuu11
الجنس : أنثى
الدوله : للمتزوجين فقط .......للمتزوجين فقط ....للمتزوجين فقط ...ارجو عدم دخول الغير المتزوجين Saudi_aC
السٌّمعَة : 0
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 21/03/2008

للمتزوجين فقط .......للمتزوجين فقط ....للمتزوجين فقط ...ارجو عدم دخول الغير المتزوجين Empty
مُساهمةموضوع: رد: للمتزوجين فقط .......للمتزوجين فقط ....للمتزوجين فقط ...ارجو عدم دخول الغير المتزوجين   للمتزوجين فقط .......للمتزوجين فقط ....للمتزوجين فقط ...ارجو عدم دخول الغير المتزوجين Icon_minitime1الأحد ديسمبر 21, 2008 10:35 pm

جزاك الله الف خير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mayoutta
مراقبهـ قسم الامبراطورات للطبخ
مراقبهـ قسم الامبراطورات للطبخ
mayoutta


انثى عدد المشاركات : 5604
رقم العضويه : 87
المزاج : للمتزوجين فقط .......للمتزوجين فقط ....للمتزوجين فقط ...ارجو عدم دخول الغير المتزوجين 2611
الأوسمه : للمتزوجين فقط .......للمتزوجين فقط ....للمتزوجين فقط ...ارجو عدم دخول الغير المتزوجين Tamauz
. : للمتزوجين فقط .......للمتزوجين فقط ....للمتزوجين فقط ...ارجو عدم دخول الغير المتزوجين X1010
. : للمتزوجين فقط .......للمتزوجين فقط ....للمتزوجين فقط ...ارجو عدم دخول الغير المتزوجين 5da10b10
. : للمتزوجين فقط .......للمتزوجين فقط ....للمتزوجين فقط ...ارجو عدم دخول الغير المتزوجين Wh_76410
الجنس : انثى
الدوله : للمتزوجين فقط .......للمتزوجين فقط ....للمتزوجين فقط ...ارجو عدم دخول الغير المتزوجين TunisiaC
السٌّمعَة : 0
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 01/06/2008

للمتزوجين فقط .......للمتزوجين فقط ....للمتزوجين فقط ...ارجو عدم دخول الغير المتزوجين Empty
مُساهمةموضوع: رد: للمتزوجين فقط .......للمتزوجين فقط ....للمتزوجين فقط ...ارجو عدم دخول الغير المتزوجين   للمتزوجين فقط .......للمتزوجين فقط ....للمتزوجين فقط ...ارجو عدم دخول الغير المتزوجين Icon_minitime1الأحد ديسمبر 21, 2008 10:39 pm



استعمال العادة السرية لمن يعاني زوجها من عجز جنسي
السؤال
أنا امرأة متزوجة منذ 4 سنوات، وزجي لديه عجز جنسي كامل.
هل يجوز لي استعمال العادة السرية؟
جزاكم الله خيراً.

الفتوى
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيدنا محمد خاتم الأنبياء والمرسلين، وعلى آله وأصحابه أجمعين، والتابعين، ومن تبع هداهم بإحسان إلى يوم الدين، وبعد:
فممارسة الزوجة للعادة السرية محرم شرعاً، إذ هي ممنوعة للذكر والآنثى، المتزوجين وغيرهم، للنهي عنها، ولأضرارها النفسية والجسدية، وإذا نزل بها المني يجب الغسل، وإلا فلا.
ولا تحل العادة السرية إلا في حال الخوف من الوقوع في الزنا إذا توفرت أسبابه، بشرط أن تعجزي عن الزواج، وأن تجربي الصوم أولاً، وأن لا تستعمليها إلا عند الضرورة القصوى.
وبعد ذلك يتم الاستغفار والبعد عن مواطن الشبهات.
فعليك التوقف عنها، والتوبة والاستغفار عما سبق منها، والاتفاق مع الزوج على كل شيء حلال بينكما، ليعف كل واحد منكما الآخر.
أما ما كان من ذلك بيد زوجك فلا مانع منه شرعاً.
والله تعالى أعلم.

.................................................. .................................................. ................................

مداعبة الرجل امرأته من الخلف
السؤال
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هل يجوز للرجل أن يأتي زوجته من الخلف مع عدم إدخال القضيب في الدبر بمعنى ملامسة من فوق فقط؟
جزاكم الله كل خير والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الفتوى
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيدنا محمد خاتم الأنبياء والمرسلين، وعلى آله وأصحابه أجمعين، والتابعين، ومن تبع هداهم بإحسان إلى يوم الدين، وبعد:
فالمحرم هو إدخال ذكر الرجل في دبر المرأة، لكن "ومن حام حول الحمى يوشك أن يقع فيه" فتنبه.
والله تعالى أعلم.

.................................................. .................................................. ........

لعن المرأة لزوجها
السؤال
ما حكم الشرع في امرأة تلعن زوجها؟

الفتوى
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيدنا محمد خاتم الأنبياء والمرسلين، وعلى آله وأصحابه أجمعين، والتابعين، ومن تبع هداهم بإحسان إلى يوم الدين، وبعد:
لعن الزوجة لزوجها أمر منكر لا يجوز بل هو من كبائر الذنوب، لما ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: (لعن المؤمن كقتله) وقال عليه الصلاة والسلام: (سباب المسلم فسوق وقتاله كفر) متفق عليه. والواجب عليها التوبة من ذلك ومن تاب توبة نصوحاً تاب الله عليها.
والله تعالى أعلم.

.................................................. .................................................. .........

ملامسة أجزاء حساسة من زوجته
السؤال
انا متزوج ابلغ من العمر 28 مصرى الجنسيه هل حلال ام حرام ملامسه اجزاء حساسه فى جسم زوجتى مثل الصدر ومؤخرتهاوالتحسس بهم, وبالذات المؤخره لانى عندى رغبه قويه با الاحتكاك بها باليد والفم فقط, أرجوك ترد عليه وشكرا

الفتوى
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيدنا محمد خاتم الأنبياء والمرسلين، وعلى آله وأصحابه أجمعين، والتابعين، ومن تبع هداهم بإحسان إلى يوم الدين، وبعد:
فيحل للزوج تقبيل أي منطقة في جسم زوجته، بشرط طهارة المكان ودون أن يراهما أحد.
وكل المعاشرات بين الزوجين حلال مع الابتعاد عن النجاسات، وعن الوطء في الدبر، كما يحرم الجماع حال الحيض والنفاس والإحرام.

والله تعالى أعلم.

أ. د. أحمد الحجي الكردي
خبير في الموسوعة الفقهية، وعضو هيئة الإفتاء

---------------------------------------------------------------
الرضاعة من الزوجة العنوان
السؤال
ماهو الحكم الشرعي فيمن يعاشر زوجته وهي في فترة رضاع ابنهما ويمتص حليبهابرغبتهما، ولكنهما يجهلان الحكم الشرعي لما قاما به , فهل تبين زوجته منه ؟



الحل

لقد حدث هذا في عصر الصحابة أن واحداً من الصحابة في ملاعبته ومداعبته لزوجته امتص ثديها ورضع منها أي جاءه شيء من الحليب ثم راح استفتى سيدنا أبا موسى الأشعري فقال له: حَرُمت عليك، ثم ذهب إلى عبد الله بن مسعود فقال له: لا شيء عليك، لا رضاعة إلا في الحولين، الحديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم "الرضاع في الحولين"والله تعالى يقول (والوالدات يرضعن أولادهن حولين كاملين لمن أراد أن يتم الرضاعة) يعني الرضاعة المحرِّمة لها سن معينة هي السن التي يتكون فيها الإنسان وينبت اللحم ويشتد العظم في السنتين الأوليين ،وبعد ذلك لا عبرة بالرضاعة، فقال أبو موسى الأشعري: لا تسألوني وهذا الحبر فيكم، فللرجل أن يرضع من زوجته، هذا من وسائل الاستمتاع المشروعة ولا حرج فيها.

.................................................. .................................................. ........


الجماع في فترة النفاس العنوان
السؤال

هل الجماع فى فترة النفاس حرام ؟ وماذا على من أتى امرأته فى نفاسها؟


الحل

يحرم على الرجل أن يجامع امرأته النفساء فى الفرج ، لأن دم النفاس أذى يجب اعتزال النكاح فى مدته .‏
فإذا جامع الرجل امرأته وهى نفساء فى مدة النفاس فإنه يكون آثما .‏
وجمهور الفقهاء على أنه يستغفر الله ولا شىء عليه من الصدقة أو غيرها .‏
ومن ثم فعلى السائل أن يتوب إلى الله ويستغفره ويندم على ارتكابه هذا الفعل المحرم، ثم لا يعود إلى فعله أبدا والله غفور رحيم يقبل التوبة عن عباده ويعفو عن السيئات .‏

والله سبحانه وتعالى أعلم .‏

.................................................. .................................................. ..............

حكم جماع إحدى الزوجتين أمام الأخرى العنوان
السؤال
هل يجوز للرجل المتزوج بأكثر من زوجة أن يجامع إحداهن بوجود الأخرى ؟ حتى وإن لم يكن يرين بعضهن ؟.وجزاكم الله خيرا


الحل

بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد :

لا يجوز لمن تزوج من أكثر من واحدة أن يجامع إحداهما أمام الأخرى، لما في ذلك من مفاسد عديدة، وانتهاك حرمات، وكشف عورات، ونظر لها .

يقول فضيلة الشيخ محمد المنجد من علماء السعودية:

جماع الزوجة بحضور الأخرى ومشاهدتها مما لا ينبغي أن يقع خلاف في تحريمه.

1- قال الحسن البصري : كانوا – أي : الصحابة أو كبار التابعين - يكرهون "الوجس"، وهو أن يطأ إحداهما والأخرى تسمع الصوت - ولفظ الكراهة عند المتقدمين معناه التحريم -. رواه ابن أبي شيبة في " المصنف ".

2- وقال ابن قدامة -رحمه الله : … فإن رضيت امرأتاه بالسكن سوية في مسكن واحد جاز ذلك لأن الحق لهما فلهما المسامحة في تركه . وكذلك إن رضيتا بنومه بينهما في لحاف واحد. ولكن إن رضيتا بأن يجامع واحدة بحيث تراه الأخرى لم يجز، لأن فيه دناءة وسخفا وسقوط مروءة فلم يبح برضاهما.

ويقول الشيخ ابن عثيمين رحمه الله :

إن هذا من أغرب ما يكون أن يقتصر فيه على الكراهة ، وهذا تحته أمران :

أحدهما : أن يكون بحيث تُرى عورتاهما : فهذا لا شك أن الاقتصار على الكراهة غلط لوجوب ستر العورة ، فإذا كان بحيث يَرى عورتاهما أحدٌ : فهذا لا شك أنه محرم ، وكلام المؤلف ليس بصحيح إطلاقاً .

والثاني : أن يكون بحيث لا تُرى العورة: فإن الاقتصار على الكراهة أيضاً : فيه نظر، يعني مثلا: لو كان ملتحفاً معها بلحاف، وصار يجامعها فتُرى الحركة، فهذا - في الحقيقة - لا شك أنه إلى التحريم أقرب ؛ لأنه لا يليق بالمسلم أن يتدنى لهذه الحال .

وأيضاً ربما يثير شهوة الناظر ويحصل بذلك مفسدة .

فالصحيح في هذه المسألة : أنه يحرم وطء المرأة بمرأى أحد ، اللهم إلا إذا كان الرائي طفلاً لا يدري فهذا لا بأس به، أما إن كان الطفل يتصور ما يفعل فلا ينبغي أيضا أن يحصل الجماع بمشاهدته ولو كان طفلاً ؛ لأن الطفل قد يتحدث عما رأى من غير قصد.أ.هـ

.................................................. .................................................. .......................

يتبع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mayoutta
مراقبهـ قسم الامبراطورات للطبخ
مراقبهـ قسم الامبراطورات للطبخ
mayoutta


انثى عدد المشاركات : 5604
رقم العضويه : 87
المزاج : للمتزوجين فقط .......للمتزوجين فقط ....للمتزوجين فقط ...ارجو عدم دخول الغير المتزوجين 2611
الأوسمه : للمتزوجين فقط .......للمتزوجين فقط ....للمتزوجين فقط ...ارجو عدم دخول الغير المتزوجين Tamauz
. : للمتزوجين فقط .......للمتزوجين فقط ....للمتزوجين فقط ...ارجو عدم دخول الغير المتزوجين X1010
. : للمتزوجين فقط .......للمتزوجين فقط ....للمتزوجين فقط ...ارجو عدم دخول الغير المتزوجين 5da10b10
. : للمتزوجين فقط .......للمتزوجين فقط ....للمتزوجين فقط ...ارجو عدم دخول الغير المتزوجين Wh_76410
الجنس : انثى
الدوله : للمتزوجين فقط .......للمتزوجين فقط ....للمتزوجين فقط ...ارجو عدم دخول الغير المتزوجين TunisiaC
السٌّمعَة : 0
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 01/06/2008

للمتزوجين فقط .......للمتزوجين فقط ....للمتزوجين فقط ...ارجو عدم دخول الغير المتزوجين Empty
مُساهمةموضوع: رد: للمتزوجين فقط .......للمتزوجين فقط ....للمتزوجين فقط ...ارجو عدم دخول الغير المتزوجين   للمتزوجين فقط .......للمتزوجين فقط ....للمتزوجين فقط ...ارجو عدم دخول الغير المتزوجين Icon_minitime1الأحد ديسمبر 21, 2008 10:42 pm

السؤال
هل يجوز استعمال الواقي الذكري من أجل الاستمتاع بالزوجة أثناء الحيض؟ هناك أخ ستصادف ليلة زفافه يوما من أيام حيضة عروسه ولا يستطيع تغيير الموعد فهل يجوز له أن يفض غشاء البكارة ويستمتع بزوجته باستعمال الواقي الذكري؟


الحل

بسم الله، والحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وبعد :-
فلا يجوز للرجل أن ينال شيئا من فرج زوجته الحائض إجماعا، وهذا القدر حرمه القرآن، وأجمعت عليه الأمة، ولف الذكر بخرقة، أو ما يسمى بالواقي الذكري لا يخرج الموضوع إلى الجواز، بل يبقى الأمر على حرمته، وللرجل في غير الفرج والدبر مندوحة، فله أن يستمتع بزوجته بعيدا عن الفرج والدبر وقت الحيض كيفما يشاء.



يقول الدكتور عبد الفتاح إدريس أستاذ الفقه المقارن بكلية الشريعة والقانون جامعة الأزهر:

قد نهى الحق سبحانه وتعالى عن مواقعة النساء في حال الحيض، يقول الحق سبحانه وتعالى: (وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الْمَحِيضِ قُلْ هُوَ أَذًى فَاعْتَزِلُواْ النِّسَاء فِي الْمَحِيضِ وَلاَ تَقْرَبُوهُنَّ حَتَّىَ يَطْهُرْنَ فَإِذَا تَطَهَّرْنَ فَأْتُوهُنَّ مِنْ حَيْثُ أَمَرَكُمُ اللّهُ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ التَّوَّابِينَ وَيُحِبُّ الْمُتَطَهِّرِينَ ( البقرة 222

ومن ثم فإن مواقعة المرأة الحائض نهى عنه الشارع حتى وإن استعمل من يواقعها الواقي الذكري، فإنه يواقعها في حال حيضها أيضًا.



وقد ثبت في العصر الحديث من خلال البحوث الطبية المتقدمة، أن الأذى الوارد في هذه الآية لا يصاب به الزوج فقط أو من يواقع الحائض، وإنما تصاب به أيضًا، إذ يترتب على مواقعتها في حال حيضها وموضع المواقعة مضطرب وغير طبيعي لممارسة الوقاع، قد يترتب عليه حدوث انقباضات في عنق الرحم تكون نتيجتها إصابة المرأة بالنزف الشديد، وقد يترتب عليه كذلك نوع من الاضطرابات العصبية للمرأة التي جومعت في حال حيضها.

وهذا يفسر أن الأذى الوارد في الآية ليس قاصرًا على طرف واحد فقط، وإنما هو أذى للطرفين معًا. انتهى.



ويضيف الباحث الشرعي :حامد العطار:-

ومما يدل على وجوب الابتعاد عن الفرج الأحاديث التالية:-

قول عائشة تبين حال رسول الله صلى الله عليه وسلم معها وهي حائض كان يأمرني فأتزر، فيباشرني وأنا حائض ).رواه البخاري.والاتزار أن تشد إزارا تستر به سرتها وما تحتها إلى الركبة.

وسأل أحد الصحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم ما يحل لي من امرأتي وهي حائض قال ( لك ما فوق الإزار )صحيح سنن أبي داود.



وقول عائشة ( وأيكم يملك إربه كما كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يملك إربه) صحيح البخاري.



وعن عكرمة عن بعض أزواج النبي صلى الله عليه وسلم ( أن النبي صلى الله عليه وسلم كان إذا أراد من الحائض شيئا ألقى على فرجها شيئا) صحيح سنن أبي داود.



وعن مسروق بن أجدع قال : سألت عائشة رضي الله عنها : ما للرجل من امرأته إذا كانت حائضا ؟ قالت: كل شيء إلا الفرج رواه البخاري في تاريخه.

وعن حزام بن حكيم عن عمه { أنه سأل رسول الله صلى الله عليه وسلم : ما يحل من امرأتي وهي حائض ؟ قال: لك ما فوق الإزار )صحيح سنن أبي داود.



أما مباشرة الحائض بغير الجماع فله قسمان كما ذكر الشوكاني:-

القسم الأول:-المباشرة فيما فوق السرة وتحت الركبة بالذكر أو القبلة أو المعانقة أو غير ذلك ، وذلك حلال باتفاق العلماء ، وقد نقل الإجماع على الجواز جماعة.



القسم الثاني:فيما بين السرة والركبة في غير القبل والدبر ، وفيها ثلاثة وجوه لأصحاب الشافعي : الأشهر منها التحريم . والثاني عدم التحريم مع الكراهة . والثالث : إن كان المباشر يضبط نفسه عن الفرج إما لشدة ورع أو لضعف شهوة جاز وإلا لم يجز ، وقد ذهب إلى الوجه الأول مالك وأبو حنيفة ، وهو قول أكثر العلماء منهم سعيد بن المسيب وشريح وطاوس وعطاء وسليمان بن يسار وقتادة ، وممن ذهب إلى الجواز : عكرمة ، ومجاهد ، والشعبي ، والنخعي ، والحاكم والثوري ، والأوزاعي ، وأحمد بن حنبل ، ومحمد بن الحسن ، وأصبغ ، وإسحاق بن راهويه ، وأبو ثور وابن المنذر وداود.

والله أعلم .

.................................................. .................................................. .............................



السؤال
السلام عليكم و رحمة الله و بارك الله جهودكم المحمودة مشايخنا الأفاضل. أنا سيدة متزوجة منذ بضعة شهور و أود أن أسأل هل الاغتسال بعد انقطاع دورة الحيض واجب قبل الجماع ؟ والسلام عليكم.

العلامة الدكتور يوسف عبد الله القرضاوي المفتي

الحل

بسم الله، والحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وبعد :
فجمهور العلماء على أن الحائض إذا انتهت حيضتها لا يجوز لزوجها أن يجامعها إلا بعد أن تغتسل اغتسالا شرعيا كاملا بأن تغسل جسمها كله ورأسها بنية الطهارة .
وذهب بعض الفقهاء إلى أنه يكفي أن تغسل فرجها من الأذى بعد انقطاع الحيض حتى يجوز لزوجها أن يجامعها .
على أنه لا بد للمرأة من المبادرة إلى الغسل لتتمكن من الصلاة .

يقول فضيلة الشيخ الدكتور يوسف القرضاوي:-
جمهور الفقهاء يرون: أنه لا يجوز للزوج أن يجامع زوجته إلا بعد أن تغتسل، أي تغسل رأسها وجسدها كله بالماء. محتجين بقوله تعالى: (فاعتزلوا النساء في المحيض، ولا تقربوهن حتى يطهرن، فإذا تطهرن فأتوهن من حيث أمركم الله، إن الله يحب التوابين ويحب المتطهرين) البقرة: 222 .
إحدى القراءتين بالتخفيف: أي (حتى يطْهرن) أي ينقطع حيضهن، والقراءة الأخرى بالتشديد: (حتى يطّهرن) أي حتى يغتسلن .

وقال الحنفية:إن انقطع الدم لأقل من عشرة أيام ـ وهي أكثر الحيض ـ لم يحل وطؤها حتى تغتسل، أو يمضي عليها وقت صلاة، وإن انقطع لعشرة أيام جاز قبل الغسل، لقوله تعالى: (حتى يطهرن) ينقطع الحيض. حملوه على العشرة. وقراءة التشديد حملوها على ما دون العشرة، عملا بالقراءتين. هكذا قالوا. ولأن ما قبل العشرة لا يحكم بانقطاع الحيض، لاحتمال عود الدم، فيكون حيضا، فإذا اغتسلت أو مضى عليها وقت صلاة: دخلت في حكم الطاهرات. وما بعد العشر حكمنا بانقطاع الحيض، لأنها لو رأت الدم لا يكون حيضا فلهذا حل وطؤها .
أما الظاهرية،فلهم رأي عبّر عنه أبو محمد ابن حزم في (محلاه) بأن الحائض إذا رأت الطهر وانقطع عنها الدم يجوز لزوجها أن يجامعها، إذا فعلت واحدة من ثلاث خصال :
1ـ الاغتسال، بأن تغسل جميع رأسها وجسدها بالماء، أو تتيمم إن كان يباح لها التيمم، وهذا مجمع عليه .
2ـ الوضوء، بأن تتوضأ وضوءها للصلاة، أو تتيمم إن كانت من أهل التيمم .
3ـ أو تغسل فرجها بالماء ولا بد .
فأي هذه الوجوه فعلت، حل لزوجها جماعها .

قال ابن حزم: برهان ذلك قول الله تعالى: (فاعتزلوا النساء في المحيض ولا تقربوهن حتى يطهرن، فإذا تطهرن فأتوهن من حيث أمركم الله) البقرة: 222. فقوله: (حتى يطهرن) معناه: حتى يحصل لهن (الطهر) الذي هو عدم الحيض، وقوله تعالى: (فإذا تطهرن) هو صفة فعلهن. وكل ما ذكرنا (أي من الوضوء ومن غسل الفرج ومن التيمم) يسمى في الشريعة وفي اللغة تطهرا وطهورا وطهرا، فأي ذلك فعلت فقد تطهرت: قال الله تعالى: (فيه رجال يحبون أن يتطهروا) التوبة: 108 فجاء النص والإجماع بأنه (أي الطهر المذكور في الآية) غسل الفرج والدبر بالماء، وقال عليه السلام: "جعلت لي الأرض مسجدا وطهورا" فصح أن التيمم للجنابة وللحدث طهور. وقال تعالى: (وإن كنتم جنبا فاطهروا) وقال عليه السلام: "لا يقبل الله صلاة بغير طهور" يعني الوضوء .

ومن اقتصر بقوله تعالى: (فإذا تطهرن) على غسل الرأس والجسد كله دون الوضوء، ودون التيمم، ودون غسل الفرج بالماء، فقد قفا ما لا علم له به؛ وادعى أن الله تعالى أراد بعض ما يقع عليه كلامه بلا برهان من الله تعالى .

قال ابن حزم: ولو أن الله تعالى أراد بقوله (تطهرن) بعض ما يقع عليه اللفظ دون بعض، لما أغفل رسول الله بيان ذلك .
فإن قالوا: قولنا أحوط، قلنا: حاش لله، بل الأحوط: أن لا نحرم عليه ما أحل الله عز وجل من الوطء بغير يقين .
قال: ولم يرد عن أحد من الصحابة في هذه المسألة شيء، ولا نعلم أيضا عن أحد من التابعين، إلا عن سالم بن عبد الله، وسليمان بن يسار، والزهري، وربيعة: المنع من وطئها حتى تغتسل. ولا حجة في قولهم لو انفردوا، فكيف وقد عارضهم من هو مثلهم؟

قال ابن حزم: وممن قال بقولنا في هذه المسألة: عطاء وطاوس ومجاهد، وقول أصحابنا .
والذي أراه: أن علة النهي عن قربان الحائض هي (وجود الأذى) بنص الآية، ولهذا رتب الأمر باعتزالها على الأذى بـ (الفاء) (فاعتزلوا النساء في المحيض). فإذا انقطع الحيض، فقد ذهب الأذى الذي هو علة المنع. والحكم يدور مع علته وجودا وعدما .

ويكفي أن تغسل المرأة فرجها من أثر الدم، ليعتبر ذلك (تطهرا). فإن التطهر ـ كما قال ابن حزم ـ قد يكون بالغسل، وقد يكون بالوضوء، وقد يكون بغسل الفرج، كما في آية (فيه رجال يحبون أن يتطهروا) كما دل عليه سبب نزولها، وهو المناسب من التطهر هنا بالنسبة للمرأة الحائض .
والله أعلم

.................................................. .................................................. ................

خطر المعاشرة الجنسية بجوار الأولاد العنوان

السؤال
إن زوجي يَطلبُني للمُعاشرة الجنسيَّة، فأمْتنع عنه لوُجود مَن ينام معنا مِن أولادنا الصغار، وليس لنا إلا حُجرة واحدة، وليس هناك مكان نقضي فيه هذه الحاجة، فيَبيت غضبانَ، ويَظلُّ غضبه عليَّ أيَّامًا ربما تصل إلى الشهر وأكثر، مع أن له في النهار مُتَّسَعًا لقضاء حاجته مني .
فهل أكون بهذا آثِمةً تلعنُني الملائكة حتى أُصبِح كما سمعت مِن الشيوخ الأجِلَّاء؟


الدكتور محمد بكر إسماعيل المفتي

الحل

بسم الله، والحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وبعد:
يقولالأستاذ الدكتور محمد بكر إسماعيل ـ الأستاذ بجامعة الأزهر الشريف:ـ رحمه الله ـ:
يُكره اللِّقاءُ الجنسيُّ بين الزوجَينِ في مكان يَنام فيهالأولاد الصغار متى بَلغوا الثالثة من أعمارِهم(وفي بعض الدراسات العلمية المعاصرةأثبتت التجارب أن التأثر يكون قبل ذلك بكثير وبعض الدراسات أرجعتها إلى سن تسعةأشهر )؛ لأنَّها السنُّ التي يُقلد فيها الأبناء آباءَهم وأمَّهاتهم دون تَمييز،ويَلتقطون منهم ومِن غيرهم صُورًا يَحتفظون بها في بَواطنهم ويَتذكَّرونها وهمكبار، فيكون هذا التذكُّر سببًا في احتقار آبائِهم وأمهاتهم والاستِخفاف بهموالحُكم عليهم بقِلَّة الحياء والخروج عن الأدَب.

وتَزداد الكراهة كلَّما كبر الأولادُ؛ لأنهم إذا رأوا شيئًامَعيبًا(نقصد شديد الخصوصية ) يأتي به آباؤُهم وأمهاتهم كالمُعاشرة الجنسيَّة حدثتلهم عُقدة نفسيَّة ربما تُؤثر تأثيرًا بالغًا في أخلاقهم وسلوكهم وتصرُّفاتِهمكلِّها في الحاضر والمستقبل، ولا يَستطيع الآباء والأمهات أن يُحسنوا تَربيةأولادِهم على الوجه الذي يَرضونه إلا إذا أعْطَوْهُم مِن أنفسهم مثلًا حيًّا للأدبالجمِّ والحياء الوَقُور.

وما كانللرجل أن يَطلب امرأتَه للمعاشرة الجنسية في حُجرة ينام فيها أولادُه الصغار حتىولو كانت الحجرة مُظلمة، بل مِن الخير لهما أن يَنام كلٌّ منهما بَعيدًا عن الآخر،فتَنام الأم مع صغارِها، ويَنام هو مُنفصلًا عنهم في الحُجرة نفسها، فيكون بعيدًاقريبًا في الوقت نفسه، وذلك مبالغةً منهما في إبعاد ما قد يدور في عقول الصغار منشُبهات تتعلَّق بالجنس يَعرفونها مِن خلال الأجهزة المَرئيَّة وغيرها.

والصغار في هذا العصر يَعرفون الكثيرمما يقع بين الرجل وامرأتِه من مُمارسات جنسية بسبب الكلام عنها أمامهم، وفعْل شيءمن مُقدِّماتها بحَضرتِهم استخفافًا بهم، ويَرَونَ أنها من الأعمال العاديَّة، وقدجرَّأهم على هذا ضعف الإيمان وقلَّة المروءة والحياء.
وأنتِ أيتها الأخت المسلمة لك الحقُّ أن تَمتنعي عنه في هذهالحالة إذا لم تَجدي مكانًا آخر بعيدًا عن حُجرة الأولاد، لكن عليك أن تَمتنعيبأدبٍ وسماحة وقولٍ مَعسول؛ ليس فيه صدٌّ ولا تجريح، والله يَعفو عنكِ وعنه
والله أعلم


×××××××××××××××××××××××××××××××××××××××××××××××××× ××××××××

حكم رقص المرأة لزوجها وهل تجب طاعته في ذلك

سؤال:
إذا طلب الزوج من زوجته أن ترقص له فهل يجب أن تطيعه ؟

الجواب:

الحمد لله
لا حرج على المرأة أن ترقص لزوجها ، وهو أمرٌ قد يُدخل حبها في قلبه ، ويهيجه على جماعها ، ويمتعه بما هو حلال ، ولتنو الزوجة بهذا : التودد لزوجها ، وكف بصره عن المحرمات ؛ لأن بعض الأزواج يقع في معصية النظر المحرَّم للراقصات ، وقد يكون إشباع نهمته بالحلال قاطعاً لمعاصيه تلك من النظر المحرَّم ، وهذا يجوز بشروط ، منها :
1. عدم مشاهدة أحدٍ من أولادها لها ، لأن ذلك قد يؤثر سلباً على تعظيمهم لوالديهمم ، وليس كل ما يباح بين الزوجين يفعل أمام الأولاد .
2. أن لا يصاحب الرقص آلات موسيقية ومعازف .
3. أن لا تنظر المرأة إلى صور وأفلام محرَّمة لكي تتعلم الرقص ؛ حيث يحرم عليها النظر إلى أولئك الفاسقات وعوراتهن ، ولتفعل ما تستطيعه مما تعلمه من قديم موروثها ، أو مما يخرج منها من غير حاجة تعليم .

قال الشيخ محمد بن صالح العثيمين رحمه الله:
أما رقص المرأة أمام زوجها وليس عندهما أحد : فلا بأس به ؛ لأن ذلك ربما يكون أدعى لرغبة الزوج فيها ، وكل ما كان أدعى لرغبة الزوج فيها : فإنه مطلوب ، ما لم يكن محرَّماً بعينه ، ولهذا يسن للمرأة أن تتجمل لزوجها ، كما يسن للزوج أيضاً أن يتجمل لزوجته كما تتجمل له " انتهى .
" اللقاء الشهري " ( 12 / السؤال رقم 9 ) .
وسئل الشيخ محمد ناصر الدين الألباني رحمه الله عن : ارتداء المرأة أمام زوجها لباس الراقصات الذي في المسارح أليس فيه المحبة والإقرار لما يفعلن ؟ .
فأجاب الشيخ بالجواز إن كان بين الزوجين فقط ، ولم يرها أحد غيره ، وذكر رحمه الله أن لباسها هذا لا يدخل في التشبه المذموم ، وأن تلك الراقصات الفاجرات يقمن بالرقص علناً ، وأما هذه : فبينها وبين زوجها ، وشتان ما بينهما .
الشريط رقم ( 814 ) سلسلة " الهدى والنور " .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
saraj
مشرفة منتدى الاشغال اليدويه
مشرفة منتدى الاشغال اليدويه
saraj


انثى عدد المشاركات : 3194
المزاج : رايق
رقم العضويه : 67
المزاج : للمتزوجين فقط .......للمتزوجين فقط ....للمتزوجين فقط ...ارجو عدم دخول الغير المتزوجين 2410
الأوسمه : للمتزوجين فقط .......للمتزوجين فقط ....للمتزوجين فقط ...ارجو عدم دخول الغير المتزوجين Tamauz
. : للمتزوجين فقط .......للمتزوجين فقط ....للمتزوجين فقط ...ارجو عدم دخول الغير المتزوجين Mshmm10
. : للمتزوجين فقط .......للمتزوجين فقط ....للمتزوجين فقط ...ارجو عدم دخول الغير المتزوجين X1010
. : للمتزوجين فقط .......للمتزوجين فقط ....للمتزوجين فقط ...ارجو عدم دخول الغير المتزوجين 3h210
الجنس : انثى
الدوله : للمتزوجين فقط .......للمتزوجين فقط ....للمتزوجين فقط ...ارجو عدم دخول الغير المتزوجين OmanC
السٌّمعَة : 0
نقاط : 6
تاريخ التسجيل : 31/05/2008

للمتزوجين فقط .......للمتزوجين فقط ....للمتزوجين فقط ...ارجو عدم دخول الغير المتزوجين Empty
مُساهمةموضوع: رد: للمتزوجين فقط .......للمتزوجين فقط ....للمتزوجين فقط ...ارجو عدم دخول الغير المتزوجين   للمتزوجين فقط .......للمتزوجين فقط ....للمتزوجين فقط ...ارجو عدم دخول الغير المتزوجين Icon_minitime1الأحد ديسمبر 21, 2008 11:21 pm

جزاك الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mayoutta
مراقبهـ قسم الامبراطورات للطبخ
مراقبهـ قسم الامبراطورات للطبخ
mayoutta


انثى عدد المشاركات : 5604
رقم العضويه : 87
المزاج : للمتزوجين فقط .......للمتزوجين فقط ....للمتزوجين فقط ...ارجو عدم دخول الغير المتزوجين 2611
الأوسمه : للمتزوجين فقط .......للمتزوجين فقط ....للمتزوجين فقط ...ارجو عدم دخول الغير المتزوجين Tamauz
. : للمتزوجين فقط .......للمتزوجين فقط ....للمتزوجين فقط ...ارجو عدم دخول الغير المتزوجين X1010
. : للمتزوجين فقط .......للمتزوجين فقط ....للمتزوجين فقط ...ارجو عدم دخول الغير المتزوجين 5da10b10
. : للمتزوجين فقط .......للمتزوجين فقط ....للمتزوجين فقط ...ارجو عدم دخول الغير المتزوجين Wh_76410
الجنس : انثى
الدوله : للمتزوجين فقط .......للمتزوجين فقط ....للمتزوجين فقط ...ارجو عدم دخول الغير المتزوجين TunisiaC
السٌّمعَة : 0
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 01/06/2008

للمتزوجين فقط .......للمتزوجين فقط ....للمتزوجين فقط ...ارجو عدم دخول الغير المتزوجين Empty
مُساهمةموضوع: رد: للمتزوجين فقط .......للمتزوجين فقط ....للمتزوجين فقط ...ارجو عدم دخول الغير المتزوجين   للمتزوجين فقط .......للمتزوجين فقط ....للمتزوجين فقط ...ارجو عدم دخول الغير المتزوجين Icon_minitime1الأحد ديسمبر 21, 2008 11:50 pm

اللهم امين

و جزاااك حبيبتى rabbit
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mayoutta
مراقبهـ قسم الامبراطورات للطبخ
مراقبهـ قسم الامبراطورات للطبخ
mayoutta


انثى عدد المشاركات : 5604
رقم العضويه : 87
المزاج : للمتزوجين فقط .......للمتزوجين فقط ....للمتزوجين فقط ...ارجو عدم دخول الغير المتزوجين 2611
الأوسمه : للمتزوجين فقط .......للمتزوجين فقط ....للمتزوجين فقط ...ارجو عدم دخول الغير المتزوجين Tamauz
. : للمتزوجين فقط .......للمتزوجين فقط ....للمتزوجين فقط ...ارجو عدم دخول الغير المتزوجين X1010
. : للمتزوجين فقط .......للمتزوجين فقط ....للمتزوجين فقط ...ارجو عدم دخول الغير المتزوجين 5da10b10
. : للمتزوجين فقط .......للمتزوجين فقط ....للمتزوجين فقط ...ارجو عدم دخول الغير المتزوجين Wh_76410
الجنس : انثى
الدوله : للمتزوجين فقط .......للمتزوجين فقط ....للمتزوجين فقط ...ارجو عدم دخول الغير المتزوجين TunisiaC
السٌّمعَة : 0
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 01/06/2008

للمتزوجين فقط .......للمتزوجين فقط ....للمتزوجين فقط ...ارجو عدم دخول الغير المتزوجين Empty
مُساهمةموضوع: رد: للمتزوجين فقط .......للمتزوجين فقط ....للمتزوجين فقط ...ارجو عدم دخول الغير المتزوجين   للمتزوجين فقط .......للمتزوجين فقط ....للمتزوجين فقط ...ارجو عدم دخول الغير المتزوجين Icon_minitime1الأحد ديسمبر 21, 2008 11:53 pm

ذبحني الشوق كتب:
جزاك الله الف خير



اللهم امين يا رب

اعذريننى حبيبتى الان فقط رايت ردك


Basketball
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
امولة
مراقبهـ قسم الامبراطورات العام
مراقبهـ قسم الامبراطورات العام
امولة


انثى عدد المشاركات : 5364
رقم العضويه : 104
المزاج : للمتزوجين فقط .......للمتزوجين فقط ....للمتزوجين فقط ...ارجو عدم دخول الغير المتزوجين 2910
الأوسمه : للمتزوجين فقط .......للمتزوجين فقط ....للمتزوجين فقط ...ارجو عدم دخول الغير المتزوجين Tamauz
. : للمتزوجين فقط .......للمتزوجين فقط ....للمتزوجين فقط ...ارجو عدم دخول الغير المتزوجين Mshmm10
. : للمتزوجين فقط .......للمتزوجين فقط ....للمتزوجين فقط ...ارجو عدم دخول الغير المتزوجين X1010
. : للمتزوجين فقط .......للمتزوجين فقط ....للمتزوجين فقط ...ارجو عدم دخول الغير المتزوجين 5da10b10
. : للمتزوجين فقط .......للمتزوجين فقط ....للمتزوجين فقط ...ارجو عدم دخول الغير المتزوجين Wh_76410
الجنس : ام لااحلى بنتين وولد
الدوله : للمتزوجين فقط .......للمتزوجين فقط ....للمتزوجين فقط ...ارجو عدم دخول الغير المتزوجين Egypt10
السٌّمعَة : 0
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 01/06/2008

للمتزوجين فقط .......للمتزوجين فقط ....للمتزوجين فقط ...ارجو عدم دخول الغير المتزوجين Empty
مُساهمةموضوع: رد: للمتزوجين فقط .......للمتزوجين فقط ....للمتزوجين فقط ...ارجو عدم دخول الغير المتزوجين   للمتزوجين فقط .......للمتزوجين فقط ....للمتزوجين فقط ...ارجو عدم دخول الغير المتزوجين Icon_minitime1الإثنين ديسمبر 22, 2008 11:33 am

للمتزوجين فقط .......للمتزوجين فقط ....للمتزوجين فقط ...ارجو عدم دخول الغير المتزوجين Post-20628-1188683767

للمتزوجين فقط .......للمتزوجين فقط ....للمتزوجين فقط ...ارجو عدم دخول الغير المتزوجين 662-Wonderful-AbeerMahmoud
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامبراطوره
المدير العام
المدير العام
الامبراطوره


انثى عدد المشاركات : 601
المزاج : رومانسيه دائماً
رقم العضويه : 1
المزاج : للمتزوجين فقط .......للمتزوجين فقط ....للمتزوجين فقط ...ارجو عدم دخول الغير المتزوجين 2611
. : للمتزوجين فقط .......للمتزوجين فقط ....للمتزوجين فقط ...ارجو عدم دخول الغير المتزوجين X1010
الجنس : أم لأحلى ولد بالدنيا
الدوله : للمتزوجين فقط .......للمتزوجين فقط ....للمتزوجين فقط ...ارجو عدم دخول الغير المتزوجين Saudi_aC
السٌّمعَة : 0
نقاط : 35
تاريخ التسجيل : 12/03/2008

للمتزوجين فقط .......للمتزوجين فقط ....للمتزوجين فقط ...ارجو عدم دخول الغير المتزوجين Empty
مُساهمةموضوع: رد: للمتزوجين فقط .......للمتزوجين فقط ....للمتزوجين فقط ...ارجو عدم دخول الغير المتزوجين   للمتزوجين فقط .......للمتزوجين فقط ....للمتزوجين فقط ...ارجو عدم دخول الغير المتزوجين Icon_minitime1الإثنين ديسمبر 22, 2008 3:30 pm

شكرا على الموضوع القيم

جزاك الله كل خير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://alambratora.yoo7.com
amani
مشرفه منتدى الفتاوى النسائية
مشرفه منتدى الفتاوى النسائية
amani


انثى عدد المشاركات : 811
رقم العضويه : 148
المزاج : للمتزوجين فقط .......للمتزوجين فقط ....للمتزوجين فقط ...ارجو عدم دخول الغير المتزوجين 3110
الأوسمه : للمتزوجين فقط .......للمتزوجين فقط ....للمتزوجين فقط ...ارجو عدم دخول الغير المتزوجين Tamauz
. : للمتزوجين فقط .......للمتزوجين فقط ....للمتزوجين فقط ...ارجو عدم دخول الغير المتزوجين Mshmm10
الجنس : انثى
الدوله : للمتزوجين فقط .......للمتزوجين فقط ....للمتزوجين فقط ...ارجو عدم دخول الغير المتزوجين MoroccoC
السٌّمعَة : 0
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 20/06/2008

للمتزوجين فقط .......للمتزوجين فقط ....للمتزوجين فقط ...ارجو عدم دخول الغير المتزوجين Empty
مُساهمةموضوع: رد: للمتزوجين فقط .......للمتزوجين فقط ....للمتزوجين فقط ...ارجو عدم دخول الغير المتزوجين   للمتزوجين فقط .......للمتزوجين فقط ....للمتزوجين فقط ...ارجو عدم دخول الغير المتزوجين Icon_minitime1الثلاثاء ديسمبر 23, 2008 2:31 pm

الله الله الله على مثل هذه المواضيع

اسال الله العظيم ان يضعه فى ميزان حسناتك

و الله يجزيك عنا كل خير

و بارك الله فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ملاك الروح
مشرفه منتدى القصص
مشرفه منتدى القصص
ملاك الروح


انثى عدد المشاركات : 1406
الأوسمه : للمتزوجين فقط .......للمتزوجين فقط ....للمتزوجين فقط ...ارجو عدم دخول الغير المتزوجين 1-tama10
الجنس : أنثى
الدوله : للمتزوجين فقط .......للمتزوجين فقط ....للمتزوجين فقط ...ارجو عدم دخول الغير المتزوجين United10
السٌّمعَة : 3
نقاط : 272
تاريخ التسجيل : 05/10/2008

للمتزوجين فقط .......للمتزوجين فقط ....للمتزوجين فقط ...ارجو عدم دخول الغير المتزوجين Empty
مُساهمةموضوع: رد: للمتزوجين فقط .......للمتزوجين فقط ....للمتزوجين فقط ...ارجو عدم دخول الغير المتزوجين   للمتزوجين فقط .......للمتزوجين فقط ....للمتزوجين فقط ...ارجو عدم دخول الغير المتزوجين Icon_minitime1الأربعاء يناير 28, 2009 12:09 pm

جزاكى الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نرجس
مـراقـبـهـ عــامهـ
مـراقـبـهـ عــامهـ
نرجس


انثى عدد المشاركات : 2912
رقم العضويه : 70
الأوسمه : للمتزوجين فقط .......للمتزوجين فقط ....للمتزوجين فقط ...ارجو عدم دخول الغير المتزوجين Tamauz
. : للمتزوجين فقط .......للمتزوجين فقط ....للمتزوجين فقط ...ارجو عدم دخول الغير المتزوجين Mshmm10
. : للمتزوجين فقط .......للمتزوجين فقط ....للمتزوجين فقط ...ارجو عدم دخول الغير المتزوجين X1010
. : للمتزوجين فقط .......للمتزوجين فقط ....للمتزوجين فقط ...ارجو عدم دخول الغير المتزوجين 3h210
الجنس : أنثى
الدوله : للمتزوجين فقط .......للمتزوجين فقط ....للمتزوجين فقط ...ارجو عدم دخول الغير المتزوجين United10
السٌّمعَة : 1
نقاط : 119
تاريخ التسجيل : 31/05/2008

للمتزوجين فقط .......للمتزوجين فقط ....للمتزوجين فقط ...ارجو عدم دخول الغير المتزوجين Empty
مُساهمةموضوع: رد: للمتزوجين فقط .......للمتزوجين فقط ....للمتزوجين فقط ...ارجو عدم دخول الغير المتزوجين   للمتزوجين فقط .......للمتزوجين فقط ....للمتزوجين فقط ...ارجو عدم دخول الغير المتزوجين Icon_minitime1الأحد فبراير 22, 2009 5:47 am

Basketball

okmijn
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
للمتزوجين فقط .......للمتزوجين فقط ....للمتزوجين فقط ...ارجو عدم دخول الغير المتزوجين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الامبراطوره :: قسم الامبراطورات العام :: منتدى الشريعه العام :: منتدى الفتاوى النسائية-
انتقل الى: